متابعات

معتقلون سياسيون يضربون عن الطعام لمدة أسبوع بالسجون

في خطوة جديدة لفك الحصار عنهم داخل السجن، وتفاعلا مع نداءات لعدد من المعتقلين السياسيين، قرر عشرات من المعتقلين السياسيين الدخول بشكل جماعي في إضراب عن الطعام لمدة أسبوع ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي داخل السجون بكل من القنيطرة، تطوان، فاس، الحسيمة، بني بوعياش، الدار البيضاء، سلوان، مراكش، ورزازات، الصويرة وأكادير ، تحت شعار ”من أجل اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ورفع المتابعات عن مناضلي الشعب المغربي”.

وقال بيان لطلبة مراكش المعتقلون على خلفية نشاطاتهم داخل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب إن “هذه الخطوة التي تأتي في سياق المزيد من الهجوم الشرس على كافة الأصوات الحرة المنددة بواقع البؤس والتهميش عبر التدخلات السافرة في التحركات الجماهيرية والزج بأحرار هذا الوطن في السجون وتلفيقهم تهم مطبوخة وإصدار أحكام صورية في حقهم”، حسب تعبير البيان.

هذا وقرر كل من معتقلي “أوطم” و كذا معتقلي 20 فبراير، والأطر المعطلة، والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وأساتذة سد الخصاص، ومعتقلي المسيرة العمالية 6 أبريل، وبعض معتقلي الحراك الشعبي، الالتحاق بخطوة الإضراب عن الطعام لمدة أسبوع تزامنا مع حملة وطنية ودولية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، أطلقها نشطاء مغاربة خلال الأسبوع الجاري.

وقالت مصادر من داخل الأطر المعطلة بالرباط، إن المعتقلين التسعة للأطر العليا الذين سبق وأن تم اعتقالهم وإيداعهم في سجن الزاكي سيدخلون أيضا في إضراب عن الطعام لمدة أسبوع التحاقا بزملائهم.

هذا ودخل عشرات المعتقلين السياسيين بالمغرب ابتداء من يوم الثلاثاء 29 أبريل الماضي، في إضراب وطني عن الطعام لمدة 8 أيام احتجاجا عن الاعتقال السياسي الذي طالهم ووضعيتهم المزرية داخل السجن، فيما يخوض الطلبة المعتقلون بسجن عين قادوس بفاس إضرابا عن الطعام لنفس الأهداف.

وأطلق عدد من النشطاء المغاربة حملة دولية ووطنية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالمغرب، فيما أكدت اللجنة الشبيبة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالبيضاء، في بلاغ لها أن عشرات المعتقلين سيدخلون في إضراب موحد عن الطعام ”احتجاجا على اعتقالهم ولتحقيق مطالبهم العادلة”.

ودعت اللجنة الشبابية في بلاغ لها ”كافة اللجان المحلية، وكل القوى الديمقراطية والتقدمية محليا ودوليا في المساهمة في انجاح الحملة. وأضاف البلاغ أن “الحملة لها دور أساسي في رفع التعتيم عن قضية المعتقلين السياسيين ومعاناتهم من داخل السجون”، حسب البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *