مجتمع

العزوزي ودعيدعة يدشنان الموسم النقابي للـ FDT من أكادير

من المنتظر أن يحل كل من عبد الرحمن العزوزي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل ورئيس الفريق الفيدرالي بمجلس المستشارين محمد دعيدعة بمدينة أكادير يوم السبت المقبل 6 شتنبر لتأطير لقاء تواصلي مع الشغيلة الفيدرالية بكل من أقاليم أكادير إداوتنان إنزكان آيت ملول وآشتوكة آيت باها.

وحسب المنظمين، فاللقاء يأتي استعدادا للدخول الإجتماعي كما أنه يعتبر مناسبة للتذكير بمختلف المحطات النظالية للشغيلة بأكادير الكبير، ومناسبة لطرح القضايا الكبيرة التي تشتغل عليها النقابة، وخاصة وأن الأقاليم المذكورة بها اشكالات كبرى وخاصة في مجال علاقة العمال بالمشغلين بقطاعات مختلفة أهمها الضيعات الزراعية التي يعاني فيها العمال والعاملات حيفا كبيرا في ظل غياب التغطية الصحية واحترام الحد الادنى للأجور ومحاربة العمل النقابي.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر من داخل اللجنة المنظمة لهذا اللقاء التواصلي، أنه يأتي تعبيرا عن دعم الإتحاد المحلي لـ “الشرعية”، بعد الانشقاقات التي عرفها الذراع النقابي لحزب الإتحاد الإشتراكي، كما أضافت نفس المصادر أن هذا اللقاء سوف يعرف حضور ثلاث اتحادات نقابية ممثلة لأكادير الكبير وهي أكادير إداوتنان وانزكان ايت ملول واشتوكة ايت باها.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء كان مبرمجا عقده بغرفة التجارة والصناعة إلا أن تدخلات من جهات أخرى وصفتها مصادرنا بالمحسوبة على تيار الفاتيحي ولشكر بالمنطقة حالت دون انعقاد اللقاء بالمقر الذي كان مقترحا في السابق.

كما يتخوف المنظمون من تكرار السيناريوهات التي عرفتها بعض الفروع من مواجهات بين الطرفين والتي أدت الى مواجهات دامية باستعمال الأسلحة البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *