تربية وتعليم

مواجهات دامية بين طلبة عدليين وانفصاليين بسبب خريطة المغرب

شهدت الندوة التي نظمها الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بأكادير والذي تسيطر عليه جماعة العدل والإحسان، عشية الجمعة 27 مارس، مواجهات عنيفة بين طلبة شبيبة الجماعة وعدد من الانفصاليين، وذلك بسبب إصرار طلبة الجماعة على عرض خريطة تظهر سيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية.

وعلمت “مشاهد.أنفو” من مصادر طلابية موثوقة أن المواجهات أسفرت عن جرح ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة وحالات من الإغماء، قبل أن يتمكن طلبة العدل والإحسان من صد هجوم الطلبة الصحراويين الانفصاليين الذين يقدر عددهم بزهاء 50 انفصاليا.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الطلبة الانفصاليين كانوا مدججين بالأسلحة البيضاء، حيث كانوا يعتزمون نسف الندوة التي نظمها الطلبة العدليين حول “تنمية الأقاليم الجنوبية”، وذلك بمناسبة تنظيم “أوطيم” لقافلة الملتقى الطلابي الوطني الرابع عشر بجامعة ابن زهر بأكادير.

وفي السياق ذاته، عاب بلاغ أصدره الطلبة “الأوطاميين”، ما وصفوه بالحياد السلبي لقوات الأمن التي كانت مرابطة بالمكان، غير أنها لم تتدخل لحماية أرواح الطلبة الذين كانوا حاضرين في أشغال الندوة والذين يقدر عددهم بأزيد من 500 طالب وطالبة، وفق ما أكدته مصادر متطابقة لـ “مشاهد.أنفو”.

cats

746

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *