اقتصاد

أخنوش: إقليم طاطا ينتظر موسما فلاحيا جيدا بفضل الأمطار الأخيرة

قال وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، يوم الخميس خلال زيارته لعدد من المشاريع الفلاحية بإقليم طاطا إن الموسم الفلاحي بالإقليم سيكون جيدا وإيجابيا بفضل التساقطات المهمة التي شهدها الاقليم.

وأكد أخنوش في تصريح للصحافة أن الأمطار المهمة التي شهدها إقليم طاطا والتي وصلت الى 256 ملم خلال هذه السنة بعدما كان المعدل السنوي للأمطار لا يتعدى 88 ملم في العشر سنوات الأخيرة تبشر بموسم فلاحي واعد.

وأشار وزير الفلاحة والصيد البحري الى أن الفرشة المائية الغنية بالمنطقة والمشاريع التي تم إطلاقها في إطار مخطط المغرب الأخضر بالإقليم ستساهم في الرفع من جودة الإنتاج وتحسين دخل الفلاح وتعزز تنمية فلاحية مستدامة بالمنطقة.

وقال إن إقليم طاطا رصد له استثمارات مالية تقدر بـ 500 مليون درهم لإنجاز عدد من المشاريع الفلاحية المندمجة على مدى خمس سنوات، مبرزا أن 50 في المئة من هذه الاعتمادات المالية وظفت في بناء وحدات لتثمين وتبريد التمور وبناء وتهيئة الطرق القروية وإصلاح السواقي والخطارات وغرس أشجار نخيل جديدة وتنقية أعشاش النخيل.

يشار الى أن وزير الفلاحة والصيد البحري تفقد رفقة وزيرة الصناعة التقليدية فاطمة مروان والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس خلال زيارته لمدينة طاطا بمناسبة تنظيم المهرجان الإقليمي لتثمين المنتجات المجالية والمعرض الجهوي الثامن لواحات الجنوب، مشاريع إصلاح السواقي وبناء وحدات لتبريد التمور وبناء قرية للصناع التقليديين بمركز فم زكيد بالإضافة الى توزيع 13 كلغ من الفضة على الصائغين وشواهد تقديرية على المستفيدين من التكوين بالتدرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *