متابعات

تأجيل متابعة “مدوِّن” متهم بالتشهير بقائد وزوجته بتارودانت

أرجأت المحكمة الابتدائية بمدينة تارودانت زوال اليوم النظر في ملف المدون “حسن الحافة” إلى يوم الاثنين 1 يونيو المقبل.

ويتابع حسن الحافة بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه والسب والقذف، وهي الدعوة التي رفعها في حقه قائد سبت الكردان وزوجته، وقد تم اعتقاله أواخر شهر أبريل المنصرم ووضعه في السجن الفلاحي لتارودانت.

ولم تتمكن هيئة الدفاع للمرة الثانية على التوالي من اقناع المحكمة بتمتيعه بالسراح المؤقت، ومن بين الدفوعات التي تقدم بها محاميه تخلف المشتكيان عن الحضور هو أمر لا يتحمل فيه أية مسؤولية، كما أن المحكمة لم تسلك المسطرة القانونية لإشعارهما بالحضور والاكتفاء بتكليف دفاعهما باشعارهما بضرورة الحضور لجلسة يوم الاثنين.

وكانت المحكمة قد قررت في جلسة 18 ماي 2015 المنصرم اشعار المشتكيان عن طريق النيابة العامة وحضر حينها الى جانب المدون أربعة من افراد من عائلته، ومناضلين عن تيار التحرر الديمقراطي، بالاضافة إلى منسق لجنة التضامن – اكادير الكبير.

وقد ارتبط اسم المدون حسن الحافة بنضالاته إلى جانب ضحايا الأراضي السلالية بتارودانت، وبرز اسمه بشكل كبير مع حركة 20 فبراير، وسجل تواجده في كل الوقفات الاحتجاجية التي تقام على صعيد أكادير الكبير، كما عرف عنه كتاباته التي تتميز بالنقذ اللاذع للأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للطبقة الكادحة على الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *