حوادث | هام

كلاب مسعورة بأكدز تتسبب في نقل 5 مصابين إلى المستشفى

أحدثت كلاب مسعورة الرعب في دواوير دائرة أكدز بإقليم زاكورة بعدما هاجمت عدد من السكان وتسببت لهم في جروح متفاوتة الخطورة لحوالي عشرة أشخاص منهن نساء كن يشتغلن في الحقول، ونقل خمسة من المصابين إلى المراكز الصحية بأكدز وتمزموط ثم إلى المستشفى الإقليمي بزاكورة.

الكلاب المسعورة هاجمت عدة أشخاص في مختلف الدواوير التي تنتمي إلى دائرة أكدز من دوار واوزاكور وتانسيخت مرورا بدوار تميضرت، حيث اعترضت سبيل المصلين عقب صلاة الفجر يوم أمس الجمعة وأحدث رعبا وهلعا وسط سكان الدواوير.

ودفع ذلك السلطات إلى طلب أعوانها بإطلاق نداءات عبر مكبرات صوت المساجد لحث المواطنين المتواجدين في الحقول بضرورة إخلائها فورا والعودة إلى المنازل، وبضرورة البقاء في البيوت مع إشعار السلطات بأي حالة تتعرض للهجوم من طرف هذه الكلاب المسعورة.

وكشفت مصادر طبية لـ “مشاهد” أن المصابين الخمسة الذين تلقوا العلاج بالمستشفى الإقليمي بزاكورة لا تدعو حالتهم للقلق، غير أن بعضهم يتطلب مراقبة طبية لبضعة أيام للتأكد من عدم ظهور أية أعراض محتملة.

وعبر المواطنون عما وصفوه بتقاعس السلطات عن محاربة ظاهرة الكلاب الضالة التي تسببت في أضرار جسيمة للمحاصيل الزراعية وتشكل خطرا على صحة الإنسان بسبب نقلها للعديد من الأمراض مثل الليشمانيوز إضافة إلى الشعور بغياب الأمن والخوف من التجول في بعض المناطق خاصة الحقول وبجانب نهر درعة.

وقد سبق للكلاب الضالة أن هاجمت العديد من الأشخاص ونهشت امرأة حتى الموت في دوار تمكاسلت منذ شهور، فيما ويطالب المواطنون السلطات المحلية والجماعات المحلية بالتدخل العاجل ووضع خطة ناجعة بمشاركة كل المصالح المعنية للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة التي تشكل تهديدا لصحة المواطنين وأمنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *