آخر ساعة

تأجيل أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للوطية بطانطان

تم، الجمعة، تأجيل أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للوطية (طانطان الشاطئ) إلى تاريخ سيتم تحديده لاحقا، وذلك بسبب عدم توفر النصاب القانوني.

وكان من المقرر، حسب جدول الأعمال، أن يتم، خلال هذه الدورة، تشكيل ثلاث لجان دائمة للمجلس، وذلك حسب الباب الرابع من المادة 44 من النظام الداخلي للمجلس. ويتعلق الأمر ب”لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة” و”لجنة الخدمات والمرافق العمومية” و”لجنة الاسرة والتضامن والشؤون الاجتماعية”.

يشار إلى أن الدورة الاستثنائية السابقة للمجلس التي انعقدت يوم 16 أكتوبر الجاري خصصت للمصادقة على النظام الداخلي لمجلس الجماعة الذي يحدد شروط وكيفيات تسيير أشغال المجلس وأجهزته المساعدة طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل كما يحدد العلاقة ما بين مختلف أجهزة المجلس.

ويأتي هذا القانون، الذي يعد ملزما لكافة أعضاء المجلس وأجهزته وهيئاته ويسهر رئيس المجلس أو من ينون عنه على حسن تطبيق مقتضياته، تطبيقا لأحكام الفقرة الأخيرة من المادة 32 من القانون التنظيمي للجماعات.

ويضم مجلس جماعة الوطية (25 كلم جنوب مدينة طانطان) الذي يترأسه أحمد بولون، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، 17 عضوا موزعين على أحزاب التجمع الوطني للأحرار بثمانية أعضاء (معارضة) والاستقلال بأربعة أعضاء، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعضوين، والتقدم والاشتراكية بعضوين والعدالة والتنمية بعضو واحد وجميعهم يشكلون أغلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *