حوادث

اعتقال “جمعويون” بتهمة النصب باسم المبادرة البشرية بالبيضاء

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بعين السبع بالبيضاء، يومي الأربعاء والخميس، عدد من رؤساء جمعيات ووسطاء وسماسرة في ملف “فضيحة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، بعد ورود أسمائهم في تصريحات المتهم الرئيسي في القضية كما أوردته يومية الصباح في عدد الجمعة.

وتفجرت القضية بعد توجيه عدة شكايات موقعة من مواطنين وتجار أكدوا فيها تعرضهم لعملية نصب واحتيال من قبل رئيس جمعية، بعد ايداعهم مبالغ مالية في حسابها البنكي، مقابل استفادتهم من دراجات لم يتوصلوا بها منذ ثلاث سنوات.

وقد أورد المتهم الرئيسي خلال الاستماع اليه أن رؤساء جمعيات ومنتخبين من مختلف مقاطعات البيضاء يتعاونون معه لاستكمال عدد المستفيدين المحددة في 30 شخص.

وصرح الضحايا ليومية “الصباح” أن رئيس جمعية، في عقده الثاني، أوهمهم بالاستفاذة من “تريبورتورات” نموذجية بمبلغ لايزيد عن 7000 درهم، كما سيستفيدون من رخص رسمية للتجول لبيع الخضر والفواكه في أماكن خاصة، بعد القضاء على السوق العشوائي قرب المقاطعة 44.

وأوضح الضحايا أنهم اكتشفوا في وقت متأخر أن لائحة المستفيدين الـ 30 اغلقت في الشهور الأولى لسنة 2013، بينما ظل رئيس الجمعية يطلب من وسطائه استقطاب المزيد، حتى وصل العدد إلى حوالي 109 تاجر، دفعوا كلهم مبلغ 7000 درهم لكل واحد ليصل المبلغ الى 76 مليون سنتيم.

وتنصل المسؤولون عن المبادرة الوطنية بعين السبع من الموضوع، مؤكدين أن مهمتهم تنتهي عند صرف دفعات تمويل المشروع. وقد تمكن عناصر الشرطة القضائية بعين السبع من اعتقال المتهم الرئيسي بعد عودته إلى بيته بحي تنسين القديم بعين السبع فيما تم اعتقال امين المال من مقر عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *