مجتمع

“تحفة العروس”.. مؤسسة جديدة تقوم بتسهيل الزواج للشباب المغاربة

يُوزع، أخيرا، في شوارع مدينة الدارالبيضاء، منشورا إشهاريا، وثقت فيه جميع المعلومات الخاصة بمؤسسة “تحفة العروس”، الخاصة بـ”تسهيل الزواج أمام العزاب، الذين استعصت عليهم مهمة البحث عن شريك العمر”، من أجل جذبهم إلى طرق بابها، ووضع ملفاتهم لديها، بحثا عن “النصيب”.

وفي أعلى المنشور الاشهاري كتبت بالخط العريض عبارات “إنك تعبت من البحث عن شريك العمر بالطرق التقليدية”، “فرص لقاء شريك العمر تتضاءل بسبب طبيعة مهنتك، أو بسبب تواجدك في منطقة جغرافية نائية”، “إن كنت مطلق، أو مطلقة، لكن الفرص، التي تحيط بك لا ترضي تطلعات”.

واستعملت هذه العبارات المذكورة من أجل جذب زبناء إلى مشروع الزواج، الذي تشرف عليه مجموعة من الشباب، يترأسها محمد، صاحب مكتب الزواج، والمشرف عليه بطريقة مباشرة.

ويوجد رقم محمد في المطبوع الإشهاري، وفور الاتصال به يرد على الزبون، مقدما له المعلومات الكافية، وبشكل مفصل، بدءً من طريقة المشاركة، إلى حين تحقق “المراد”، والعثور على النصف الآخر، وكل ذلك مقابل 15 ألف درهم للطرفين، تحصل عليها المؤسسة عبر مراحل.

المنخرط يدفع اشتراكا سنويا قيمته 2500 درهم، بالإضافة إلى ثلاث صور، تظهر شكله الكلي، وثلاث أخرى شمسية لوضعها في الملف، فتبدأ عملية البحث عن الطرف الآخر من ملفات المشتركين الآخرين، المنخرطين في المؤسسة”.

يوضع ملف المنخرط، حسب مصدر الموقع، بين الملفات المتوافقة معه، أخذا بعين الاعبتار عامل السن، والمهنة، والحالة العائلية، وبعدها يبدأ عرض الملفات على الطرف الآخر، والبحث عن الرضا الأولي، المتعلق بالشكل، إلى حين تحديد موعد داخل المكتب لاكتشاف الشخصية بشكل مباشر.

وبعد ذلك، تأتي الخطوة الثانية، وهي التنسيق بين المنخرط، والشريك الثاني، الذي أبدى موافقته، إذ يتم ترتيب ثلاث لقاءات إلى حين الاتفاق بين الطرفين، إذ ينتقل الطرفان بعدها إلى مرحلة عقد القران، مقابل دفع تكاليف وساطة المؤسسة، المحددة في 5000 درهم للطرف، أي 10 آلاف درهم للطرفين.

وتتضمن مصاريف الانخراط، حسب المصدر ذاته، عدة خدمات، منها الاستفادة من حصة استشارة سنوية مع طبيب نفسي، مدتها ساعة، والحق في الاستشارة مع خبير قانوني، وتكاليف عقد الزواج، الذي تدفعه المؤسسة، إذا ما تم التوافق بين طرفين، بالإضافة إلى أتعاب المؤسسة، التي تبحث لك عن شريك العمر بين المئات من الملفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *