آخر ساعة

مجلس بلدية سيدي إفني يعقد دورته العادية لشهر فبراير

صادق المجلس الجماعي لمدينة سيدي إفني، خلال دورته العادية لشهر فبراير 2018 المنعقدة، صباح اليوم الخميس 8 فبراير الجاري،على مختلف النقط الواردة بجدول أعماله.
وتبعا لذلك صادق الدورة على  تبني ملحق اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشاريع طرقية بإقليم سيدي إفني، والتي تتضمن مجموعة من الطرق التي ستنجز خارج وداخل المجال الحضري، حيث رصدت لها غلاف مالي بتمويل مشترك بين وزارة التجهيز والنقل و اللوجستيك والماء، المجلس الإقليمي لسيدي إفني، المجلس الجماعي لسيدي إفني، والمديرية العامة للجماعات المحلية.
ونزولا عند رغبة الساكنة، فقد صادق أيضا أعضاء المجلس بإجماع الحاضرين على تعديل مسار خطوط النقل الحضري بواسطة الحافلات، وفق المشروع الذي أعدته لجنة السير والجولان في أفق عرضه على اللجنة المختصة طبقا لبنود الاتفاقية المبرمة في هذا الإطار للبث، حيث ما فتئ سكان مجموعة من الأحياء بالمدينة خصوصا حي المحيط يطالبون بتعديل هذه المسارات لتسهيل عملية نقل وإنزال الركاب، ومن أجل تغطية واسعة للخطوط بهذه الأحياء.
أما بخصوص النقطتين الأخيرتين، فقد تم تأجيل المتعلقة منهما بوضعية قطاع الصحة لعدم توفر مجموعة من المعطيات الدقيقة حول مكامن الخلل، حتى يتسنى للمجلس اتخاذ الموقف والإجراء المناسبين حسب الاختصاصات الموكولة له طبقا للقانون،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *