ثقافة وفن

فرانش مونتانا يتصدر تصنيف «فوربس» لأشهر نجوم الغناء العرب

أطلقت “فوربس الشرق الأوسط” في أحدث إصداراتها القائمة السنوية الجديدة ،لأشهر وأنجح النجوم العرب على الساحة العالمية الذين حققوا شهرة واسعة وجماهير غفيرة، وتجاوز فنهم حدود الوطن العربي ليصل إلى العالمية. وتضم القائمة 5 فئات: المطربون والممثلون، والمخرجون ومصممو الأزياء ولاعبو كرة القدم.

اعتمدت فوربس الشرق الأوسط في إعداد القائمة، على دراسة نشاط وإنجازات المشاهير العرب خارج حدود العالم العربي على مدار 3 أعوام، من خلال منهجية خاصة لكل فئة، لتحديد موقعهم ضمن التصنيف العالمي. وضمت القائمة مشاهير من بلاد الشام وشمال إفريقيا، وتصدرت لبنان القائمة بـ 15 نجما تلتها مصر بـ 5 نجوم ثم المغرب بـ 2 من النجوم.

وتصدر كريم خربوش “فرنش مونتانا” الرابور المغربي الأصل قائمة النجوم العرب على الساحة العالمية في فئة المغنيين وجاءت القائمة كالآتي:

كريم خربوش /المغرب
عرف فنان الـهيب هوب الأمريكي المغربي كريم خربوش باسم “فرنش مونتانا”. وفي عام 2017 صدر ألبومه الثاني (Jungle Rules) في المركز الـ3 في قائمة (Billboard 200) ورشح لجائزة (Grammy award) عن فئة أفضل أداء لموسيقى الراب.

2. تامر حسني/مصر

أول فنان عربي وضع بصمة اليد والقدم على الطابعة الإسمنتية في المسرح الصيني بهوليوود. وقد أحيا أكثر من 15 حفلة غنائية خارج الوطن العربي منذ عام 2016.

3. إليسا / لبنان

تلقب بـملكة الإحساس، ولها 3 أغانٍ في قائمة .(Billboard) وباعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها.

4. الدوزي /المغرب

سجلت أغنية نجم البوب المغربي الجديدة الموجة أكثر من 31 مليون مشاهدة في يوتيوب، واختارته شركة كوكاكولا لغناء النسخة المغربية من الأغنية الرسمية لكأس العالم 2018، بمشاركة النجم العالمي جيسون ديرولو.

5. راغب علامة /لبنان

قدم أكثر من 14 حفلة غنائية ناجحة خارج الوطن العربي منذ عام 2016. ويعد أول سفير لعلامة الساعات (Hublot) في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *