جهويات

تكريم نساء التعليم بإقليم سيدي إفني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

تم مساء أمس الخميس بمدينة سيدي إفني، تنظيم حفل تربوي جرى خلاله تكريم عدد من نساء التربية والتكوين بالإقليم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

و تميز هذا الحفل، الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، بتكريم أقدم أستاذة بالتعليم الابتدائي السيدة رقية بوخربي ، وأقدم أستاذة بالسلك الإعدادي السيدة جميلة بالقاضة ، وأقدم إدارية السيدة الزهرة حلاوة، وذلك تقديرا لجهودهن في النهوض بقطاع التربية والتكوين بالإقليم وتحفيزهم على المزيد من العطاء والعمل التربوي.

كما سلمت هدايا رمزية وشواهد تقديرية لعدد من النساء العاملات بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين وكذا لسيدات النظافة.

وتطرق المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي بسيدي إفني، مولاي عبد العاطي الأصفر، في كلمة بالمناسبة الى ترسيخ دستور المملكة لمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة وتنصيصه على إحداث هيئة للمناصفة ومحاربة أشكال التمييز، وعلى إحداث مجلس استشاري للأسرة والطفل.

وأبرز أيضا ترسيخ منظومة التربية والتكوين لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص والعناية بالمرأة بصفتها طرفا أساسيا في بناء شخصية المتعلمة والمتعلم، مذكرا في هذا السياق برافعات الرؤية الاستراتيجية 2015 / 2030 .

وذكر ب”المجهودات الكبيرة المبذولة” على صعيد إقليم سيدي إفني من أجل تمكين فتيات الإقليم من التمدرس ومحاربة الهدر والانقطاع المدرسيين من خلال الاشتغال مدخلات متعددة منها على الخصوص المتعلقة بجوانب الدعم المدرسي الملائم عبر نهج سياسة تقريب المدرسة من الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *