الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بايتاس يسائل وزير التجهيز بسبب ” رداءة مرافق ميناء سيدي إفني”

بايتاس يسائل وزير التجهيز بسبب ” رداءة مرافق ميناء سيدي إفني”

وجه مصطفى بايتاس النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل و اللوجيستيك و الماء، حول رداءة مرافق وتجهيزات ميناء سيدي إفني.

و قال بايتاس في نص سؤاله توصلت “مشاهد” بنسخة منه، “لا يخفى عليكم الدور الذي يمكن أن يساهم به ميناء سيدي إيفني كواجهة بحرية مهمة بجهة كلميم واد نون في الإقلاع التنموي بالجهة عموما، و اقليم سيدي افني على وجه التحديد، و ذلك في ظل انتعاش المصطادات و ارتفاع قيمتها المضافة”.

و تابع النائب البرلماني “الا انه اذا كان هناك اهتمام لمستثمرين يرغبون في انشاء مشاريع استثمارية مهمة بالإقليم او استقطاب استثمارات و مستثمرين جدد، فإن هذا الميناء يعاني حاليا من وضعية جد كارثية، وذلك بسبب غياب التجهيزات الاساسية، وتلاشي البنيات التحتية، كالرصيف العائم، والجسور الصغيرة والمعلقة، والسلالم ..، وهو ما يستدعي الاهتمام بشكل جاد بوضعيته و البحث عن الحلول الكفيلة للرقي به الى مصاف الموانئ الكبيرة ببلادنا”.

و أشار بايتاس “الى جانب ذلك فإن الطلب الكبير على الصيد البحري جعل المنطقة الصناعية الصغيرة بالميناء تعاني من الضغط الكبير عليها، بسبب عدد المستثمرين الذين يبحثون عن قطع ارضية للإستثمار”.

وأضاف عبر نص سؤاله الكتابي “بناء عليه نسائلكم عن ما هي التدابير و الإجراءات التي سيتم اتخادها لتحسين وضعية ميناء سيدي إيفني، و ما هي البرمجة الزمنية التي تم تحديدها لتحقيق ذلك، ثم الا تفكر وزارتكم في انشاء منطقة صناعية بالميناء المذكور؟”.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test