متابعات

الحافيدي: نسعى إلى إخراج النظام الأساسي لموظفي الجهات

قال إبراهيم الحافيدي، رئيس جهة سوس ماسة “نتطلع إلى إخراج النظام الأساسي الخاص بموظفي الجهات إلى حيز الوجود، والذي من شأنه أن يمكن الجهات من استقطاب الكفاءات البشرية المتخصصة ويضمن استقرار الموارد البشرية العاملة”.

و أن أكد الحافيدي، في ورشة حول موضوع “الإدارة الجهوية، نحو النموذج الجديد للتدبير”، على أن الأهمية البالغة التي تضطلع بها الموارد البشرية على مستوى التدبير الجهوي، أكد السيد الحافيدي أن جهة سوس ماسة تولي أهمية بالغة لتأطير وتكوين المنتخبين والأطر الإدارية بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية.

وذكر الحافيدي، أنه تم على صعيد سوس ماسة، إرساء إدارة الجهة وتعيين المسؤولين الإداريين، مبرزا أن توفر الموارد الضرورية مكن الجهة من تأسيس الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع وعدد من الشركات التنموية منها شركة التنمية الجهوية للسياحة وشركة إعداد التراب لسوس ماسة وشركة للنقل وشركة لتثمين النفايات.

دعا المشاركون في ورشة حول موضوع “الإدارة الجهوية، نحو النموذج الجديد للتدبير”، في إطار المناظرة الوطنية حول الجهوية، إلى تعزيز جاذبية إدارة الجهة عبر اعتماد نظام أساسي خاص بموظفي الجماعات الترابية يأخذ بعين الاعتبار خصوصياتها وطبيعة المهام الموكلة إليها.

وأبرز المشاركون في الورشة التي نظمت في إطار فعاليات المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة، أن من شأن اعتماد هذا النظام الأساسي الخاص المساهمة في استقطاب الكفاءات اللازمة التي تحتاجها إدارة الجهة، وتمكين الجهة من الاضطلاع بمهامها التنموية على الوجه المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *