متابعات

موقع إسباني: التجنيد القسري للأطفال ب”البوليساريو” فعل شنيع وغير إنساني

أكد الموقع الإسباني “تريبونا ليبري آنفو”، أمس الجمعة، أن التجنيد القسري للأطفال من قبل “البوليساريو” مع إفلات مرتكبي هذا الفعل الشنيع وغير الإنساني من العقاب يتواصل تحت أعين المنتظم الدولي ومنظمة الأمم المتحدة .

وقال موقع (تريبونا ليبري آنفو) في مقال نشره تحت عنوان “تجنيد الأطفال في جبهة البوليساريو” وأرفقه بمقاطع فيديو حديثة تظهر أطفالا يرتدون الزي العسكري في عرض عسكري بمخيمات تندوف أن “لا شيء يمكنه أن يبرر تجنيد (البوليساريو) للأطفال وهم يرتدون الزي العسكري مع إجبارهم على المشاركة في مناورات عسكرية “.

وأكد الموقع الإسباني أنه بعد أسبوعين من الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة ظاهرة تجنيد الأطفال ( 12 فبراير ) تتحدى (البوليساريو) المجتمع الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتنتهك بشكل منهجي الحقوق الأساسية للأطفال.

وقال ” إن الحرب ليست لعبة ( … ) يجب علينا تربية الأطفال على مبادئ السلم والتعايش وليس على الحرب ” منددا بالوجه الحقيقي والبشع ل ( جبهة البوليساريو ) التي ” تستخدم الأطفال كأصل تجاري ” من أجل ” مواصلة الاستفادة والعيش على المساعدات الإنسانية وزيادة ثراء أعضائها ” .

وأدان الموقع الإسباني “سرقة وبيع هذه المساعدات الإنسانية الدولية الموجهة لساكنة تندوف في السوق السوداء من طرف قادة البوليساريو الذين يزدادون ثراء ” في الوقت الذي يعاني فيه المحتجزون في مخيمات تندوف من أفظع أشكال الجوع والفقر والتنكيل والقهر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *