مجتمع

العمالة: إعانات غذائية ل9600 أسرة باشتوكة-أيت باها

بلغ عدد الأسر المعوزة التي ستستفيد من مساعدات الدعم الغذائي في إقليم اشتوكة ايت باها أزيد من 9600 أسرة، موزعة على مختلف الجماعات الترابية عبر الإقليم.
وأفاد مصدر من عمالة الإقليم أن 8000 آلاف قفة من هذه المساعدات الغذائية تم تمويلها من طرف مجلس جهة سوس ماسة، بينما تكفل مصنع الإسمنت الذي يتواجد بالمجال الترابي لجماعة ” إمي مقورن”، التابعة للإقليم، بتمويل 1673 قفة من المساعدات الغذائية.
وحسب المصدر نفسه، فقد تم الشروع في توزيع هذه المعونة على الأسر المستفيدة منذ أول أمس الاثنين، وذلك بالجماعة الترابية ل “سيدي بوسحاب”.
وتندرج هذه المبادرة الإنسانية في إطار العمليات التضامنية التي تشهدها مختلف جهات المملكة لدعم الاسر المعوزة التي تضررت من الإجراءات الخاصة بتفعيل حالة الطوارئ الصحية، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
للإشارة فان مجموعة من المبادرات التضامنية قد تم اطلاقها في اقليم اشتوكة ايت باها من طرف الجماعات الترابية والنسيج الجمعوي وعدد من الفاعلين الاقتصاديين والمحسنين ، وبتأطير من طرف السلطات المحلية.
وقد ساهمت هذه المبادرات التضامنية بشكل كبير في التخفيف من معاناة عدد من الاسر المعوزة، خصوصا في العالم القروي والمناطق الجبلية لإقليم اشتوكة ايت باها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *