جهويات

فيروس كورونا يعود لمدينة الداخلة .. وهذه تفاصيل تسجيل ثلاث حالات جديدة

بعد قرابة 3 أسابيع من عدم تسجيل أي حالة مصابة بفيروس كورونا على مستوى جهة الداخلة، كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أنه تم، الخميس، تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بمدينة الداخلة.

وأشارت في بلاغ لها أنه تم الكشف عن تلك الحالات في إطار توسيع دائرة الكشف بالوحدات الصناعية والفضاءات الكبرى، من قبل أطقم صحية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية.

أوضحت المديرية في بلاغها توصلت جريدة “مشاهد” بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بمواطنين مغربيين يشتغلان في مراكب للصيد الساحلي بميناء الداخلة، قادمين من إحدى المدن بشمال المملكة، إذ خضعا للتحاليل المخبرية لتشخيص مرض “كوفيد19″، والتي جاءت نتائجها إيجابية.

فيما تتعلق الحالة الثالثة، يضيف البلاغ، بمواطنة مغربية تشتغل بإحدى وحدات تجميد وتصبير الأسماك بالحي الصناعي لمدينة الداخلة، والتي خضعت بدورها للتحاليل المخبرية لتشخيص مرض “كوفيد19″، والتي أثبتت إصابتها بالفيروس.

وأكدت المديرية أن الحالات الثلاث المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد 19” توجد تحت الرعاية الصحية بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

هذا، وتهيب المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وكانت المديرية الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب، قد أعلنت يوم 2 ماي الجاري عن شفاء حالتي الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، وذلك بعدما أثبتت التحاليل المخبرية شفائهما التام من الفيروس، حيث شفيت الحالة الأولى يوم 18 أبريل فيما شفيت الحالة الثانية مطلع شهر ماي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *