متابعات

التقدم والاشتراكية يشارك في الانتخابات الجزئية باقليم خنيفرة

أعلن حزب التقدم والاشتراكية بمدينة خنيفرة، عن المشاركة في الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها يوم الخميس 12 ماي 2022 بالدائرة المحلية، وتزكية ياسين مستحسن للتنافس على الظفر بالمقعد البرلماني الشاغر.

ودعا الحزب في بلاغ له،امس الجمعة، إلى التزام جميع الأحزاب السياسية بقواعد التنافس النزيه والديمقراطي؛ واعتبار محطة الانتخابات الجزئية المحلية لخنيفرة محطة لإعادة الاعتبار لهذا الإقليم عبر إعادة طرح قضاياه ومعاناته الاجتماعية والاقتصادية للنقاش العمومي؛ والتزام الإدارة بالحياد الإيجابي بجميع متدخليها في العملية الانتخابية وعلى رأسهم السلطات الإقليمية والمحلية، ودعمها لمسلسل التنافس الديمقراطي بين جميع المرشحات والمرشحين والحفاظ على شفافية ونزاهة الانتخابات.

كما طالب بانخراط المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الملاحظة الانتخابية وانتدابه أطر مختصة وفق ما نصت عليه مقتضيات القانون رقم 30.11 القاضي بتحديد شروط وكيفيات الملاحظة المستقلة و المحايدة للانتخابات.

وشدد على ضرورة “الضرب بيد من حديد على كل من يريد أن يفسد هذا العرس الإنتخابي عبر اتخاذ التدابير اللازمة تجاه الاستعمال المكثف للمال في المسلسل الانتخابي وتطبيق القانون على الذين يقومون بعمليات شراء الذمم”.

ودعا إلى “السهر على تعيين رؤساء المكاتب المركزية والفرعية وفق شروط النزاهة والشفافية وعدم تعيين موظفين للجماعات التي يرأسها بعض المرشحين للإنتخات الجزئية كمشرفين عن المكاتب في نفس الجماعات التي يشتغلون فيها ضمانا للحياد وبعيدا عن أية ضغوطات إدارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *