طب وصحة

تارودانت.. جماعة الفايض تستفيد من قافلة طبية

استفاد أزيد من 500 شخصا ينحدرون من الدواوير التابعة للجماعة الترابية الفايض إقليم تارودانت، أول أمس، من قافلة طبية اجتماعية، نظمتها جمعية “تمونت” للتنمية والتعاون إغير نزدار.

وهمت هذه القافلة الطبية، المنظمة بشراكة مع جمعية قوافل بلا حدود والجمعية المغربية “”اماك للتنمية بالرباط وبدعم من الجماعة الترابية الفايض، إجراء 250 فحص طبي بالإضافة إلى تقديم استشارات صحية وتوزيع الأدوية بالمجان الى جانب القيام بأنشطة توجيه وتحسيس الأطفال حول الممارسات الطبية الجيدة.

وشملت الفحوصات، الطب العام والروماتيزم وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، والفحص بالصدى، بالإضافة إلى طب المسالك البولية وغيرها.

وتهدف هذه القافلة التي استفادة منها ساكنة 10 دواوير تابعة لجماعة الفيض إلى تجويد وتحسين الخدمات الطبية والصحية، لاسيما توفير خدمات القرب لفائدة الفئات المعوزة بالوسط القروي وتحسين ولوجهم إلى العلاجات الأساسية.

وقال رئيس جمعية “تمونت” للتنمية والتعاون إغير نزدار، حميد أوعلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة الطبية تروم تقريب الخدمات الطبية من ساكنة العالم القروي، للكشف المبكر لعدد من الأمراض، مؤكدا على ضرورة تنظيم مثل هذه الحملات من أجل دعم وتعزيز العرض الصحي المتنقل، لاسيما بالعالم القروي.

وعبر السيد أوعلي، عن امتنانه لجميع المتدخلين في هذه القافلة الطبية، من سلطات محلية ومنتخبين وهيئة طبية وممرضين، في إطار سعيهم إلى تخفيف عبء التنقل عن المرضى بهذه الجماعة نحو المستشفيات لإجراء مثل هذه الفحوصات، بالإضافة إلى استفادتهم من الأدوية بالمجان.

وعرفت هذه القافلة الطبية الاجتماعية مشاركة طاقم طبي يتكون من 9 أطباء و8 ممرضين بالاضافة إلى أطر ادارية وتقنية، الذين قاموا بتقديم خدمات طبية في تخصصات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *