ثقافة وفن

وفاة روبي كولتراين نجم سلسلة هاري بوتر

توفي الممثل البريطاني روبي كولتراين، المعروف عالميا بدور “هاغريد” في أفلام هاري بوتر، عن 72 عاما، على ما أعلنت وكيلة أعماله الجمعة.

وفارق روبي كولتراين، واسمه الحقيقي أنتوني روبرت ماكميلان، الحياة الجمعة في مستشفى فورث فالي الملكي في لاربرت باسكتلندا، بحسب وكيلة أعماله بليندا رايت.

وأشادت مؤلفة قصص “هاري بوتر” جاي كاي رولينغ، بـ”موهبته الرائعة”. وكتبت عبر تويتر “كنت محظوظة للغاية لمعرفته والعمل معه والضحك معه حتى البكاء”.

وحصد الممثل المولود في اسكتلندا، إعجاب الأطفال في جميع أنحاء العالم لأدائه شخصية روبوس هاغريد، وهو شبه عملاق ذو لحية كثيفة يساعد الساحر الشاب هاري بوتر وأصدقاءه في مغامراتهم في مدرسة السحرة “هوغوارتس”.

وفي الواقع، كان طول قامته 1,86 متر، لكن لأغراض الفيلم، أعطت المؤثرات الخاصة الانطباع بأنه أطول بكثير.

وقالت وكيلة أعمال الممثل الراحل “كان لدى روبي موهبة فريدة من نوعها، إذ شارك مايكل غامبون (الذي كان أيضاً جزءاً من سلسلة “هاري بوتر” وأدى دور الأستاذ دمبلدور) رقماً قياسياً بعد فوزه بثلاث جوائز بافتا (جوائز الأفلام البريطانية) لأفضل ممثل” عن دوره في سلسلة “كراكر”، في أعوام 1994 و1995 و1996.

وأشاد الممثل دانيال رادكليف الذي لعب دور هاري بوتر في السلسلة، بـ “أحد أطرف الأشخاص” الذين التقى بهم، واصفاً كولتراين بأنه “ممثل رائع”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *