اقتصاد

اجتماع وزير النقل مع مهنيي نقل المسافرين: الدعوة لتجديد حظيرة الحافلات

ترأس وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أمس الاثنين بالرباط، اجتماعا مع لجنة القيادة، والمكونة من 12 تمثيلية مهنية للنقل العمومي للمسافرين.

وأفاد بلاغ لوزارة النقل واللوجستيك أن هذا اللقاء يندرج في إطار مواصلة الحوار والعمل المشترك الذي تواصله الوزارة مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب، من أجل تدارس المواضيع التي تهم مهنيي القطاع والعمل على إيجاد حلول ملائمة للإشكاليات التي يعرفها.

وتابع المصدر ذاته أنه خلال هذا الاجتماع، الذي طبعه جو من الثقة والحوار الجاد، تم تقديم حصيلة العمل المشترك لسنة 2022 وخاصة فيما يتعلق بالأولويات التي تم الاتفاق عليها والعمل عليها في إطار من المسؤولية والشراكة بين الجانبين، لافتا إلى أنه تم أيضا عرض مواضيع جديدة ستشكل برنامج العمل المشترك لسنة 2023، والتي تم الاتفاق حولها مع المهنيين، وتهم بالأساس إعداد برنامج خاص لعصرنة حظيرة حافلات النقل العمومي للمسافرين وتقليص متوسط عمرها.

وقد أجمع المشاركون، خلال هذا الاجتماع، عن ارتياحهم للمنهجية المتبعة، والمواضيع التي ستشكل برنامج العمل خلال 2023، واتفق الجانبان على مواصلة الحوار والتعبئة المشتركة من أجل اقتراح الحلول الناجعة والواقعية.

وقد خلص هذا اللقاء، الذي حضره عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة، بالمصادقة والتوقيع بالإجماع على محضر الاتفاق الخاص بحصيلة سنة 2022 وبرنامج العمل لسنة 2023 بين الوزارة والتمثيليات المهنية، حسب البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *