رياضة

تجمع إعدادي للحكام الأفارقة قبل ربع نهاية العصبة وكأس الكاف

تنظم الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، دورة تحضيرية لنخبة الحكام، وذلك تحضيرا لمباريات دور ربع نهائي عصبة الأبطال و كأس “الكاف”.

ويشارك في هذا التجمع الذي انطلق يوم أمس 14أبريل الجاري ويتواصل الى 18 من الشهر ذاته ، ما يقارب 70 مشاركا منهم 25 حكما رئيسيا و30 حكما مساعدا و5 حكام فيديو و5 مكونين و2 تقنيين في للتحكيم بالفيديو.

وأوضح “الكاف” في بلاغ له أن هذا التكوين ، سيركز على تحسين مهارات حكام المباريات من خلال التركيز على الأحداث التي تقع في منطقة الجزاء، التسلل، تسيير اللعب، الأخطاء التكتيكية ولمسات اليد.

كما يتضمن برنامج الدورة، حصصا تعليمية أكثر عملية حول تحديد مواقع اللعب وقراءتها، وحصص تقنية التحكيم بالفيديو، وتدريب ميداني يتعلق بالتمويه.

وتهدف هذه الدورة المخصصة لحكام النخبة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”،إلى تعزيز قدرة الحكام الذين تٌعتمد نزاهتهم في اللعب إلى حد كبير.

وستجرى مباريات ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، يومي 21 و22 أبريل بالنسبة لمباريات الذهاب، ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل. في حين ستقام مباريات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم يومي 23 و30 أبريل.

وتجدر الإشارة إلى أن اللائحة التي كشفت عنها لجنة التحكيم بالكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ضمت أسماء سبعة حكام مغاربة يشاركون في التجمع وهم : الحكمين الرئيسيين رضوان جيد وسمير الكزاز ، وثلاث حكام مساعدين وهم لحسن أزكاو ، مصطفى أكركاض و زكرياء برينسي ، كما ضمت اللائحة إسم الحكمين حمزة الفارق و عادل زوراق كحكمين ” للفار ” على اعتبار أن الكنفدرالية الافريقية ستعتمد على تقنية الفيديو المساعد ” الفار ” انطلاقا من منافسات ربع النهاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *