متابعات

وفد بريطاني يستكشف فرص الاستثمار بالداخلة

زار وفد هام  يمثل عدد من المستثمرين البريطانيين مدينة الداخلة لاستكشاف فرص الاستثمار بالمنطقة.

في إطار تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة المتحدة والمغرب، قام وفد بريطاني مؤلف من نحو عشرين مستثمراً من مختلف القطاعات (الطاقات الخضراء، التكنولوجيا، العقارات، السياحة، وغيرها) بزيارة إلى الداخلة لاستكشاف فرص الاستثمار في جهة وادي الذهب في الفترة من 18 إلى 19 يوليو 2023.

وتأتي هذه الزيارة عقب اجتماع عُقد في سفارة المغرب في لندن الأسبوع الماضي، حضره مارك سبنسر، وزير الدولة للغذاء والزراعة والصيد في حكومة المملكة المتحدة، وحكيم حجوي، السفير المغربي لدى المملكة المتحدة، وشكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ترأس الوفد البريطاني السيد برانان تيمبست، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوبلين، والمؤسس لمشروع أوبلين جرين المقترح في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، بكل من الداخلة والعيون، اللذان سينشئان بواسطة أوبلين|سي.إي.أي، شركة عالمية رائدة في هندسة وتوريد وبناء أنظمة الطاقة الشمسية الضوئية والطاقة الرياحية، والتي يتولى السيد كيفن فيشر منصب الرئيس التنفيذي.
تهدف زيارة الوفد البريطاني إلى الإطلاع على المشاريع الاستراتيجية الرئيسية في جهة الداخلة ووادي الذهب، خاصة تلك المدرجة في النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية. كما تسعى إلى التعرف على التنمية التي شهدتها الجهة في العديد من المستويات لاسيما البنى التحتية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *