متابعات

وزير الفلاحة يقدم مقتضيات مشروع الميزانية الفرعية برسم السنة المالية 2024

استعرض محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أهم مقتضيات مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات برسم السنة المالية 2024.

جاء ذلك ضمن أشغال اجتماع  لجنة القطاعات الإنتاجية، المنعقد بمجلس النواب اليوم الأربعاء، والذي هم دراسة طلبات الفرق والمجموعة النيابية.

وقدم النواب الحاضرون طلبات حول أثر السياسة الفلاحية في توفير الأمن الغذائي للمغاربة، وحصيلة الموسم الفلاحي الحالي وآفاق تجاوز الإكراهات، والتأمين الفلاحي والتعويض عن الأضرار التي تسببت فيها الكوارث الطبيعية ومعالجة مديونية الفلاحيين.

كما تم التطرق إلى الاستعدادات المتخذة لمواجهة متطلبات الموسم الفلاحي، ثم الإجراءات المتخذة من أجل تنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز في شقه المتعلق بالقطاع الفلاحي.

وقدم النواب البرلمانيون طلبات حول الإجراءات التي اتخدتها الحكومة للسهر على ضمان نجاح الموسم الفلاحي (2023-2024)، والمخطط المستقبلي لتوفير المخزون الاستراتيجي الكافي من الحبوب والقطاني ومواد العلف، والتدابير التي ستتخذها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات تنفيذا للتوجيهات الملكية،ومن أجل إعادة تأهيل وتطوير النشاط الفلاحي بالمناطق المتضررة والحد من تداعيات الأضرار المسجلة على مستوى القطاع الفلاحي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *