اقتصاد

أكادير: انطلاق فعاليات النسخة الأولى من “الأيام الدولية للمقاولة”

انطلقت اليوم الأربعاء بمدينة أكادير، فعاليات النسخة الأولى من ” الأيام الدولية للمقاولة “، تحت شعار “ريادة الأعمال في خدمة التنمية المستدامة”.

ويقام هذا الحدث المنظم بمبادرة من النادي الدولي لرواد الأعمال (CIE)، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، بمشاركة مؤسسات عمومية محلية ووطنية ودولية.

وتعرف هذه النسخة، الممتدة إلى غاية 23 دجنبر الجاري، برمجة غنية ومتنوعة، سيؤطر ندواتها متخصصون ومدرسون وباحثون وخبراء من عالم ريادة الأعمال.

وبالمناسبة، قالت رئيسة النادي الدولي لرواد الأعمال، مليكة ألحيان، إن هذه النسخة تعرف حضور وازن لرواد أعمال من داخل وخارج المغرب، مبرزة أن هذه الأيام تروم تسليط الضوء على المؤهلات الاقتصادية الهامة التي تزخر بها جهة سوس ماسة وكذا التطور الملموس الذي تشهده عدة قطاعات حيوية أهمها الفلاحة والصيد البحري والسياحة.

وأضافت أن النادي الدولي لرواد الأعمال يسعى من خلال تنظيم مثل هذه الانشطة إلى المساهمة في الأوراش الكبرى والمشاريع المهيكلة المتعلقة بالتنمية المستدامة والتي تضع المغرب على الطريق الصحيح لتحقيق إقلاع إقتصادي متين.

ويطمح منظمو النسخة الأولى، التي تعرف حضور كل من إسبانيا والسنغال وساحل العاج كضيوف شرف، إلى عرض قضايا ريادة الأعمال وأثرها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة سوس ماسة.

كما يهدف هذا الحدث إلى أن يكون واجهة بين الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين، وذلك لتحفيز الشراكات بين المستثمرين والقطاع الخاص والمؤسسات الاقتصادية واغتنام الفرص الممكنة لتعزيز التنمية المستدامة.

تجدر الإشارة، إلى أن الأيام الدولية للمقاولة تعد فرصة سانحة للتعرف على أحدث المستجدات في مجال ريادة الأعمال، وتبادل الخبرات والمعرفة بين مختلف الفاعلين في هذا المجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *