سياحة

أوضمين لوزيرة السياحة: وزارتكم “غيـّبت” منتخبي الجهات والجماعات عن الخارطة الجديدة للقطاع السياحي

انتقد النائب البرلماني محمد أوضمين تغييب الفاعلين السياسيين والمنتخبين داخل إستراتيجية وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخصوص تنمية القطاع السياحي، حيث حولت الوزارة رؤساء الجهات والجماعات إلى” عربات شحن” في قطار الخارطة الجديدة للقطاع السياحي للمغرب، بدل أن يكونوا “قاطرات” تساهم في تنزيل إجراءات هذه الخريطة.

وإعتبر النائب البرلماني عن فريق حزب “الأصالة والمعاصرة” في مداخلة له، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أول أمس الاثنين 15 يناير 2024، استراتيجية الوزارة “طموحة وهادفة” ولكن يجب أن تتعزز بمجموعة من الإجراءات والتدابير التي تواكب وتعزز ملف استضافة المغرب لكأس العالم 2030.

كما أبرز رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب ضعف استقطاب السياحة الدولية،حيث إن 50 في المائة هم من مغاربة العالم، في حين أن تركيا مثلا يشكل فيها 90 في المائة من السياح الأجانب.

واقترح النائب البرلماني ضرورة تعبئة جميع الفاعلين السياحيين (وكالات الأسفار، النقل السياحي، والفنادق…) للعمل والتعبئة على استقطاب 17.5 مليون زائر، من خلال الانفتاح أكثر على الأسواق الدولية، وتقديم عروض تحفيزية ومشجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *