متابعات

تراخيص البناء بجماعة الدراركة .. آخر المستجدات

قامت الجهات المعنية المكونة من المصالح الولائية و الوكالة الحضرية لأكادير, تحت إشراف والي جهة سوس ماسة, سعيد أمزازي, بمعية المجلس الجماعي للدراركة وكذا المصالح المكلفة بالشبكات التحتية، بإعداد دراسات تقييمية لوضعية التنزيل العملياتي لمقتضيات تصاميم إعادة الهيكلة من بنيات تحتية وطرقات وممرات.

ومكنت هذه العملية من تصنيف قطاعات إعادة الهيكلة حسب نسب تجهيزها وربطها بالطرقات، وتم اعتماد خرائط موضوعاتية تحدد بدقة مختلف التجهيزات ونسبها بشكل يمكن من تسهيل عمل اللجن المكلفة بدراسة ملفات طلبات رخص البناء.

وقد توجت هذه العملية بقرار استئناف دراسة الملفات بكل من الدراركة المركز و تكاديرت و دار بوبكر نظرا لتوفرها على التجهيزات الأساسية اللازمة و يتم حاليا العمل على توسيع نطاق هذه العملية لتشمل باقي المجالات التابعة لهذه الجماعة في أفق ضمان خلق أنسجة عمرانية متجانسة توفر العيش الكريم للساكنة.

وفي إطار تفعيل الدورية الوزارية المشتركة رقم 160د/1049 بتاريخ 28/04/2023 الهادفة إلى تبسيط مساطر البناء و الترخيص بالعالم القروي تقوم المصالح المعنية بعملية تحديد الدواوير بالمناطق الجبلية بجماعة الدراركة، حيث تمت زيارة 19 دوارا خلال شهري مارس و يونيو 2024 و إعداد الملفات الخاصة بها في أفق تسهيل عمل اللجن المكلفة بدراسة ملفات طلبات رخص البناء.

وتأتي هذه العملية في إطار معالجة إشكالية البناء بالإحياء الناقصة التجهيز المغطاة بتصاميم لإعادة الهيكلة مصادق عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *