كواليس

قائد بأكادير يرفع شكاية ضد مكتري الدرجات غير المرخصة بالكورنيش .. والأخير يطالب بالذهاب لإسرائيل !

رفع قائد المنطقة السياحية صونابا بأكادير، شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، يطالبه من خلالها بالبحث في موضوع يتعلق بهجوم لفظي تعرض له القائد بعد قيامه بجولة روتونية بكورنيش المدينة.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى قيام القائد المذكور رفقة عدد من رجال الشرطة والقوات المساعدة وأعوان السلطة ومصالح البلدية، بزيارة تفقدية للكورنيش قبل أن يقفوا على شخص يقوم بكراء الدرجات الهوائية دون أن يتوفر على رخصة في الموضوع.

وكانت عدة جمعيات قد توجهات بشكايات إلى السلطة المحلية من أجل منع الشخص المكتري للدراجات النارية من مزوالة نشاطه بالمنطقة نظرا لما تتسبب فيه الدرجات التي يكتريها من حوادث ضد الأطفال الصغار وغيرهم من الذين يتنزهون بالكورنيش.

وأوضح القائد في شكايته التي تتوفر “مشاهد” على نسخة منها، أنه لدى طلبه من الشخص المعني مغادرة المكان بفعل عدم توفره على الرخص اللازمة من المصالح المعنية، حتى بادر الأخير إلى التهجم على المسؤول المعني.

وحسب الشكاية، فإن العامل المتجول، خاطب القائد قائلا: “لن أذهب من هنا، وأن هذا الأمر أكبر منك، فأنا الآن في سجن، وأريد محاورة الوالي ورئيس المجلس البلدي ليقدمي لي ما آكله”، مضيفا بغضب “اعطوني الجنسية الإسرائلية لأغادر المغرب”.

كما تحدى المشتكى به رجل السلطة بأنه سيذهب للاعتصام أمام القصر إذا لم يتركوه وشأنه، مدعيا أن لا أحد كان يهتم به عندما كان يبيع المخدرات، مسترسلا أنه ليس بسارق وأن اللصوص الحقيقيون هم من يتوصلون بـ “الأظرفة”، داعيا المسؤول ذاته إلى سحب البطاقة الوطنية منه وإعطائها لأجنبي وتمكينه من بطاقة الأجنبي.

وشدد المسؤول في شكايته على أنه مصر على متابعة العامل المتجول، بفعل عدم امتثاله لأوامر السلطة المحلية، وإحداثة فوضى عارمة بالشارع العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *