خارج الحدود

الشرطة الالمانية تؤكد أن منفذ الاعتداء ليست له أي علاقة بتنظيم “الدولة”

أكدت السلطات الامنية في مدينة ميونيخ الالمانية أن منفذ الاعتداء الذي استهدف أمس مركزا تجاريا فى ميونيخ وتسبب في مقتل تسعة أشخاص وجرح 16 آخرين “ليست له أي علاقة بالتنظيم الارهابي “داعش”انما كان يعاني من اضطرابات نفسية”.

وقالت السلطات الأمنية اليوم السبت 23 يوليوز الجاري في مؤتمر صحفي ” أن منفذ الهجوم شاب ألماني من أصول إيرانية يبلغ من العمر 18 سنة كان يعيش منذ أكثر من عامين في ميونيخ وفق آخر ما توصلت إليه التحقيقات”.

وشددت السلطات على أن منفذ الاعتداء “لا علاقة له أيضا باللاجئين الذين استقبلتهم ألمانيا” مضيفة أنه “ازداد بألمانيا وكبر فيها وكان يخضع لعلاج نفسي لمعاناته من الاكتئاب واضطرابات نفسية”. كما أكدت السلطات الألمانية أنها “داهمت بيت منفذ الاعتداء وثبت لديها أنه لا علاقة له بأي تنظيم إرهابي خاصة (داعش)” موضحة للمواطنين أنه لم يعد هناك أي مبرر للخوف.

وأبرز ذات المصدر أن منفذ الاعتداء قام في أول الأمر بإطلاق النار على المارة بالقرب من مطعم للوجبات السريعة وتوجه بعد ذلك بالقرب من المركز التجاري ثم فر إلى محيطه حيث وجد مقتولا بعد أن أطلق النار على نفسه.

وذكرت أن الدافع وراء تنفيذ الهجوم وخلفياته لم تتضح بعد مضيفة أن منفذ الاعتداء الذي نفذه بمسدس لم يكن ملفتا لأنظار الشرطة من قبل مشيرة في نفس الوقت إلى أنه “لا توجد حتى الآن معلومات متاحة عن عائلته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *