آخر ساعة

لتعزيز العلاقات الثنائية..السفينة الكولومبية “غلوريا” تحل بالمغرب

رست السفينة الكولومبية (غلوريا)، مساء أمس السبت بميناء الدار البيضاء، في مبادرة تهدف إلى تطوير العلاقات القائمة بين المغرب وكولومبيا.

وتندرج رحلة هذه السفينة، التي يتواجد على متنها ضباط يمثلون البحرية والجيش الوطني والقوات الجوية والشرطة الكولومبية إضافة إلى عدد من أفراد البحرية من الشيلي وإسبانيا والمكسيك والبيرو والأوروغواي، في إطار جولة تشمل 182 ميناء ب70 بلدا.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السفير الكولومبي بالمغرب إن رسو السفينة الكولومبية (غلوريا) بميناء العاصمة الاقتصادية يهدف أساسا إلى تجديد وتمتين العلاقات القائمة بين بوغوتا والرباط.

وأضاف الدبلوماسي الكولومبي أن الرحلة التي تقوم بها السفينة ، التي تقل على متنها أيضا حوالي 70 من التلاميذ ، تسعى إلى إيصال رسالة سلم وسلام دائمين إلى العالم، انطلاقا من ميناء الدار البيضاء الذي ترسو به للمرة الثالثة.

من جهته، أشاد قبطان السفينة، فيسو موريكو إيشانديا زولواغا، بمتانة العلاقات بين كولومبيا والمغرب، مشيرا إلى أن المغرب يعد حليفا مهما لبلاده، كما تبرهن على ذلك المشاورات السياسية والتداريب والتبادل الأكاديمي والمساهمة في المبادرات الدولية.

كما قدم بالمناسبة، نبذة عن المؤهلات الطبيعية والجغرافية التي تزخر بها كولومبيا، وكذا عن السفينة الشراعية (غلوريا) التي تضطلع بمهمة دبلوماسية عبر البحار والموانئ الأجنبية حيث يتم على متنها تكوين التلاميذ الضباط وصقل تجربتهم في المجال البحري، مما يمكنهم من تعزيز خبرتهم المهنية لقيادة الأسطول البحري لبلادهم.

حضر هذا الحفل عدد من المسؤولين المحليين وممثلون عن البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدة بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *