مجتمع

مغربيان يمنحان قطر ابتكارا لتوليد الرياح والكهرباء لاستخدامه في كأس العالم 2022

منح فريق من مهندسين مغربيين، إمارة قطر، حلاً مبتكراً لتوليد الرياح وتوليد الكهرباء، صديق للبيئة، يمكن استخدامه خلال تنظيم كأس العالم في كرة القدم عام 2022. وأعلنت يوم الثلاثاء 21 نونبر اللجنة العليا للمشاريع والإرث المشرفة على انجاز البنية التحتية في الإمارة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية، عن فوز فريق “إل بالم” مع تسعة من الفرق الأخرى، بالنسخة الثانية من “تحدي 22”.

ويضم الفريق عضوين، هما محمد حواش، حاصل على دكتوراه في استخراج البيانات البصرية المطبقة على حلول التكنولوجيا المعقدة، ومحمد زكريا رحالي، وهو مهندس في مجال البيئة والتصميم. وتقدم “إل بالم” بمقترح يتمثل في صناعة توربين الرياح والتظليل الشمسي وتوليد الكهرباء بطريقة صديقة للبيئة، يجمع فيها بين التظليل من أشعة الشمس والإنارة أو الشحن اللاسلكي.

ومن المتوقع أن ينال كل فريق من الفرق العشر الفائزة، 15 ألف دولار أمريكي، وفرصة الحصول على منحة قد تصل إلى 100 ألف دولار أمريكي من أجل تحويل أفكاره ومقترحاته إلى واقع في مرحلة الإثبات التجريبي.

و شملت المشاريع المبتكرة، المقدمة من طرف الفرق العربية الفائزة، فضلا عن الاستدامة، مجالات “التجربة السياحية وإنترنت الأشياء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *