وطنيات

جوان : هذه رهانات “جبهة القوى” من أجل نموذج تنموي جديد

قال سعيد جوان، عضو الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، إن النقاش العمومي المفتوح حول النموذج التنموي الجديد يعتبر فرصة مهمة من أجل تشخيص دقيق وموضوعي للوضع الحالي لرصد الاختلالات وتحديد معالم القوة في الوقت نفسه”.

وأشاد المسؤول الحزبي، في تواصل مع جريدة “مشاهد”، بانفتاح لجنة النموذج التنموي على كل الحساسيات السياسية والثقافية والمدنية والتوجهات الفكرية والفعاليات الاقتصادية، على أمـل أن يفرز هذا النقاش معالم وخارطة طريق من أجل خلق دينامية جديدة تمكن بلادنا  من إرساء مسلسل التنمية الشاملة على أسس صلبة ومستدامة”.

وذكّر جوان بموقف حزبه في الموضوع بالقول ” ان جبهة القوى الديمقراطية، بادرت سابقا إلى جعل هذا الموضوع موضوع نقاش داخلي وفكري من طرف عدد المتخصصين داخل الحزب ومحيطه من خلال عقد عدد من اللقاءات والمنتديات الحزبية لمعالجة الموضوع، قبل عرضه على اللجنة الملكية”.

وتحدث القيادي الحزبي، عن تصور الحزب للنموذج التنموي المغربي المأمول، الذي أطره في إطار التفاعل الإيجابي مع الدعوة الملكية الموجهة للقوى الحية للبلاد، وتجسيدا لقناعة جبهة القوى وخلاصاتها بأن فشل المشروع النهضوي للمغرب ليس قدرا محتوما  وأيضا من أجل مقاربة مجددة لتجاوز اعطاب التنمية وإنجاز مهام التحول التنموي  الذي يقتضي التفكير في آفاق التنمية المندمجة والمستدامة ببلادنا النموذج التنموي المأمول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *