متابعات

القضاء يرفض طعون الأطر المعفية المنتمية للعدل والإحسان

أصدرت المحكمة الادارية بأكادير مؤخرا أحكاما قطعية تقضي بعدم قبول كافة الطعون التي تقدم بها دفاع اطر الادارة التربوية التابعة لجماعة العدل والاحسان والتي تم اعفاؤها من المهام بمديرية التربية الوطنية بزاكورة (3 حراس عامين وناظر ومدير )، خلال صيف السنة الماضية.

وحسب مصدر قيادي بالجماعة فإن جميع الطعون التي تقدم بها دفاع أطر الادارة التربوية والادارة العمومية بمختلف المحاكم الادارية المغربية صدرت في حقها أحكاما قضت إما بعدم قبول الطعن أو رفضه شكلا ومضمونا أو رفضه شكلا.

وكانت مختلف الادارات العمومية ( التعليم وقطاع الماء…) قد اعفت 150 موظفا من مهامهم خلال فبراير من سنة 2017، مما دفعهم الى رفع دعاوى استعجالية بمختلف المحاكم الادارية المغربية تستهدف ايقاف قرارات الاعفاء الى حين البث في جوهر الدعاوى .

إلى ذلك أصدرت جماعة العدل والاحسان بزاكورة بيانا عنونته ب” الذكرى الاولى لحملة الاعفاءات المخزنية” حصلت الجريدة على نسخة منه، تندد فيه بما أسمته بالأحكام القضائية المخزنية في ملف الاعفاءات والتي قضت برفض كافة الطعون شكلا ومضمونا، كما دعا البيان الجهات المسؤولة الى التراجع عما اسماه القرارات الجائرة في حق المتدربين والمتعاقدين والاطر ضحايا الاعفاءات التعسفية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *