متابعات

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن تاريخ الترشح لانتخاب ممثلي القضاة

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية،عن تاريخ تقديم القضاة الراغبين في الترشح لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والتي ستجرى يوم السبت 23 أكتوبر 2021، أنه طبقا للقرار الذي أصدره المجلس بتاريخ 27يوليوز 2021 في شأن هذه الانتخابات، فإن تاريخ بدء عملية إيداع التصريحات بالترشيح قد حدد في 13 شتنبر 2021.

وحسب بلاغ صادر للمجلس فانه على السيدات والسادة القضاة الراغبين في الترشح، أن يتقدموا ابتداء من يوم الإثنين 13 إلى غاية يوم الجمعة 17 شتنبر 2021 إلى الأمانة العامة للمجلس لإيداع التصريح بالترشيح عن الهيئة التي ينتمي إليها المترشح، مقابل وصل يسلم إليه يتضمن اسمه وتاريخ وساعة الإيداع.

ومن أجل الانخراط في الميثاق الأخلاقي لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الذي تم إعداده بمشاركة مع الجمعيات المهنية للقضاة، سيتم وضع نسخة من الميثاق رهن إشارة المترشحين بالأمانة العامة للمجلس قصد توقيعه بتزامن مع وضع الترشيح. و سيشار إلى هذا التوقيع في الصفحة الخاصة بالانتخابات بالموقع الإلكتروني للمجلس، وفقا لما نص عليه الميثاق نفسه.

ومن جهة أخرى يضيف ذات المصدر، انه في إطار تنفيذ الميثاق الأخلاقي للانتخابات، ولتوفير ظروف مناسبة لتعريف المترشحين بأنفسهم، تراعى شروط الحماية الموصى بها لتلافي انتشار جائحة كورونا، سيُدعى المترشحون مباشرة عند تقديم ترشيحاتهم إلى تسجيل وصلة مصورة بأستوديو خاص بمقر المجلس، لا تتجاوز مدتها 4 دقائق يُعرِّف فيها المترشح بنفسه، سيتم بثها عبر الموقع الرسمي المخصص للانتخابات، طيلة المدة المحددة للمترشحين للتعريف بأنفسهم. و يتعين أن يراعي مضمون هذه الوصلات القانون والأخلاقيات القضائية، ولذلك يرجى أن يهيئ المترشحون وصلاتهم لتسجيلها لحظة إيداع التصريح بالترشيح.

وينهي المجلس كذلك إلى علم المترشحين، أنه سينشر بموقعه الإلكتروني البطائق المكتوبة التي سيعدونها للتعريف بأنفسهم، وتتضمن صورهم، ويدعوهم بالمناسبة إلى المبادرة بوضعها بأمانة المجلس.

وفي هذا الصدد سيوفر المجلس للمترشحين، خلال الفترة المخصصة للتعريف بأنفسهم، إمكانية إجراء حوارات مباشرة عن بُعد مع زملائهم الناخبين، وسيُبَلَّغ المترشحون بشروط استعمال هذه الإمكانية في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *