منوعات

استطلاع: هذه أسماء المشاهير والعلامات التي يفضلها المغاربة

تم الإعلان أمس الأربعاء بالدار البيضاء خلال الأمسية الأولى لفعاليات “لي أمبريال 2022” (Les Impériales) عن نتائج دراسة (Love Brand Morocco)، التي أجرتها Imperium ، والتي كشفت عن العلامات والشخصيات المفضلة لدى المغاربة في 2022.

وأوضح بلاغ للمنظمين أنه تم “اختتام اليوم الأول من الندوات والمناقشات ضمن فعاليات “لي أمبريال” بالأمسية التقليدية Love Brand ، والتي تكشف عن العلامات والمشاهير، بما في ذلك المؤثرين، المفضلين بالنسبة للمغاربة”، مبرزا أن الفائزين حصلوا على كأس Love Brand ، خلال الأمسية الأولى لفعاليات “لي أمبريال 2022”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من بين 211 من المشاهير الذين تم ذكرهم للمستجوبين، تم اختيار 20 شخصية المفضلة، مبرزا أن نتائج الدراسة أسفرت عن اختيار كل من لاعب كرة القدم المغربي أشرف حكيمي، وطه إيسو، حسن الفد، رشيد الوالي، كوثر بامو ، الكراندي طوطو، بدر هاري، شوميشة، خالد الشريف، رشيد علالي، الشاب خالد، أمين عوني، ليلى حديوي، دوزي، أمين رغيب، رضوان رمضاني، أسماء لمنور، هدى سعد، أسماء بيوتي وهشام مسرار.

أما بالنسبة للعلامات، يضيف البلاغ، فنجد في الترتيب الماركات العالمية الأكثر شهرة لدى المغاربة وهي: “سامسونغ” و”أورانج” و “نايك” و”أديداس” و “أيفون آبل”، بينما تتمثل العلامات المغربية الأكثر شعبية في كل من إينوي، اتصالات المغرب، مرجان، القرض السياحي والعقاري، وأفريقيا.

وتأتي هذه النتائج من خلال الدراسة التي أجرتها Imperium، على عينة من 3500 شخص، وفقا لطريقة الحصة المقترنة ببيانات المندوبية السامية للتخطيط. وتم تجميع البيانات طوال فترة المسح الميداني في 6 مدن وهي الدار البيضاء والرباط وسلا وطنجة وفاس ومراكش ، والتي تمثل 55 في المائة من السكان المغاربة في المناطق الحضرية.

وتهدف دراسة LOVE BRAND إلى التعريف وتزويد الوكالات والمعلنين والعلامات التجارية والمهنيين بالعلامات التجارية المفضلة والمشاهير الأكثر شعبية لدى المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *