جهويات

اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتزنيت ومدينو شومولو باريكا بنيجيريا

أشرف محمد الشيخ بلا رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت يوم أمس بمقر العمالة،وبحضور عامل الإقليم على توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتيزنيت ومدينة شومولو باريكا التابعة لولاية لاكوس بدولة نيجيريا لتنفيذ مشروع “تأهيل حكامة اجتماعية دامجة و متينة عبر تأهيل السياحة التضامنية”.

و يندرج هذا المشروع في إطار الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي، الذي تشرف عليه وزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجماعات الترابية،بمواكبة ودعم من أكاديمية الجماعات الترابية الإفريقية بمنظمة المدن و الحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، وهو المشروع الذي يهدف إلى تقاسم التجارب والخبرات الرائدة في مجال السياحة التضامنية.

ويأتي توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع مدينة شومولو-باريكا بولاية لاكوس بدولة نيجيريا،من أجل توطيد علاقات التعاون الثنائي وتبادل التجارب و الخبرات وتعزيز آليات الحكامة وتقوية قدرات الفاعلين المحليين وتوطيد روابط الأخوة، وأيضا الارتقاء بمستويات الحكامة من أجل تحقيق التنمية و الرفاه للسكان و للهيئات المحلية.

وفي ختام هذا الحفل تم عرض شريط تعريفي عن إقليم تزنيت يبرز المؤهلات السياحية و الثقافية و الحضارية و الاقتصادية التي يزخر بها الإقليم.

الجدير بالذكر أن الوفد النيجيري يقوم بزيارة عمل لإقليم تيزنيت في الفترة الممتدة من 27 الى 30 أكتوبر الجاري وفق برنامج غني سيقوم من خلاله الوفد بزيارة لعدد من الوجهات السياحية بالاقليم للوقوف على المؤهلات السياحية للإقليم خاصة في الجانب المتعلق منها بالسياحة التضامنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *